لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         إصابة سبعة أشخاص بجروح في حادث انقلاب سيارة أجرة بين طانطان و كلميم( صورة)             الكاتب العام لجمعية موسم امكار أسرير : أزوافيط بأبناءها وبشيوخها أكبر من هذا الموسم....             تفكيك معمل لصنع ''الماحيا'' بالعيون             مجلس المستشارين ينظم ندوة في الداخلة حول '' التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية ''             مندوب الأوقاف بالعيون يقاضي إمام مسجد بتهمة السب و القذف و التشهير ...و ها التهم اللي وجه ليه فَقِيه الجامع             إيقاف شخص بحوزته 25 كلغ من مخدر الشيرا بالعيون ( صورة )             خطير: سرقة رضيعة من مستشفى ابن رشد بالبيضاء و كاميرات المراقبة تقود الأمن إلى '' منقبة ''             أطباء ينقذون طفلة انغرزت في صدرها قطع حديدية بأزرو ( صورة)             باشا حاول الانتحار في منتجع سيدي بوزيد             تحضيرا لتعيينات جديدة: تعليمات ملكية لوزير الداخلية بخصوص رجال السلطة             '' آش واقع '' تعزي الناشط الجمعوي '' امحند لاشكر '' بسيدي افني في وفاة شقيقه             أمن العيون يوقف شخصين بتهمة ترويج '' القرقوبي ''             مؤلم و صادم : شوفو حقيقة الفقر في سيدي افني... و البرلمانيين و المنتخبين و المسؤولين مبرعين و مفطحين في الفيلات ( فيديو)             دركي ينهي حياته بسلاحه الوظيفي ببرشيد             تحالف حقوقي بالصحراء يثور ضد قطاع الصحة بإقليم العيون ( بيان)             قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            الوزير حصاد يقصف بسلاح الداخلية النائمون وراء المكاتب            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الخميس 21 يونيو 2018 | 16:03عصرا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 23 ماي 2018 الساعة 22:37

تلميذ ببرشيد يصطحب حمارا للثانوية التي يدرس بها… و هذا رد مديرية التعليم بالإقليم


آش واقع/ برشيد

في واقعة غريبة أقدم تلميذ بثانوية بمدينة برشيد على استقدام حمار للثانوية  و سط تصفيقات  التلاميذ الذين تجمهروا حوله في الساحة مستغربين لهذه الواقعة التي تعد سابقة بالمؤسسات التعليمية  بالمغرب.

وخلفت الواقعة استنفارا في المؤسسة حسب ما يظهره فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذي قيل إنه تم تصويره أثناء تواجد الحمار بالمؤسسة التعليمية.ويظهر في الفيديو بعض الأساتذة وهم يحثون التلميذ وحماره على مغادرة الثانوية وسط استغراب زملائه.

و في ردها على هذا الحادث، قالت  المديرية الإقليمية للتعليم برشيد ، في بلاغ لها، أن ما حدث يعتبر عمل متهور قام به بعض تلاميذ الثانوية، حين أدخلوا دابة معهم كانت متواجدة بجوار المؤسسة، إلى داخل فضاءاتها، مؤكدا أن المدير الإقليمي كلف لجنة لزيارة الثانوية للوقوف على ملابسات الحادث.





و حمل بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم المسؤولية الكاملة لحارس الأمن الخاص بالسماح لإدخال الحمار إلى داخل الثانوية، واعتبرت أن الحارس “أخل” بواجبه المهني في مراقبة عملية دخول وخروج التلاميذ بسبب عدم تواجده حينها بباب المؤسسة.

كما نفى البلاغ بشكل مطلق ما يتم الترويج له من أن الحادث هو ردى فعل تلميذ على ما صدر عن أستاذه. كما شدّدت المديرية على أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللاّزمة ضد كل من ثبت إخلاله بواجبه المهني.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا