لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         إصابة سبعة أشخاص بجروح في حادث انقلاب سيارة أجرة بين طانطان و كلميم( صورة)             الكاتب العام لجمعية موسم امكار أسرير : أزوافيط بأبناءها وبشيوخها أكبر من هذا الموسم....             تفكيك معمل لصنع ''الماحيا'' بالعيون             مجلس المستشارين ينظم ندوة في الداخلة حول '' التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية ''             مندوب الأوقاف بالعيون يقاضي إمام مسجد بتهمة السب و القذف و التشهير ...و ها التهم اللي وجه ليه فَقِيه الجامع             إيقاف شخص بحوزته 25 كلغ من مخدر الشيرا بالعيون ( صورة )             خطير: سرقة رضيعة من مستشفى ابن رشد بالبيضاء و كاميرات المراقبة تقود الأمن إلى '' منقبة ''             أطباء ينقذون طفلة انغرزت في صدرها قطع حديدية بأزرو ( صورة)             باشا حاول الانتحار في منتجع سيدي بوزيد             تحضيرا لتعيينات جديدة: تعليمات ملكية لوزير الداخلية بخصوص رجال السلطة             '' آش واقع '' تعزي الناشط الجمعوي '' امحند لاشكر '' بسيدي افني في وفاة شقيقه             أمن العيون يوقف شخصين بتهمة ترويج '' القرقوبي ''             مؤلم و صادم : شوفو حقيقة الفقر في سيدي افني... و البرلمانيين و المنتخبين و المسؤولين مبرعين و مفطحين في الفيلات ( فيديو)             دركي ينهي حياته بسلاحه الوظيفي ببرشيد             تحالف حقوقي بالصحراء يثور ضد قطاع الصحة بإقليم العيون ( بيان)             قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            الوزير حصاد يقصف بسلاح الداخلية النائمون وراء المكاتب            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الخميس 21 يونيو 2018 | 16:07عصرا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 2 يونيو 2018 الساعة 10:54

سابقة: رئيس بلدية يدعو إلى إسقاط حكومة العثماني


آش واقع / اليوم 24

في سابقة من نوعها، دعى اليوم الجمعة 1 يونيو، رئيس المجلس البلدي لمدينة “الحسيمة”، محمد بودرا، إلى إسقاط حكومة العدالة والتنمية، وذلك عبر تفعيل الفصل 105 من دستور المملكة.

وكتب محمد بودرا عن حزب الأصالة والمعاصرة، في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الشهير “فايسبوك”، “ألم يحن الوقت لتفعيل الفصل 105 من الدستور.. ألم يرى السادة البرلمانيين أن هاته الحكومة غير منسجمة وبعيدة عن تلبية مطالب السكان، أم سننتظر إلى غاية 2021 وسنكون أمام أوضاع أشد تعقيدا”.مضيفا بالقول: “شخصيا أظن أنه قد أصبح ملحا على السادة أعضاء مجلس النواب أن يمارسوا اختصاصاتهم.

كما أصبح ضروري تعديل دستور المملكة خاصة فيما يتعلق بتعيين رئيس الحكومة واختصاصات الجهات التي يجب أن تكون واضحة في الدستور..”.





وزاد ذات المتحدث: ” كل هذه الأمور يجب أن تتم في أجواء سليمة وانفراج سياسي واجتماعي وحقوقي، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، الذي هو ضامن الوحدة والإستقرار ومصدر الالتفاتات الكريمة من عفو وحب لشعبه الوفي”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا