لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         بعد صمت منتخبو حزب الأحرار: هذا ما قرره مستشارو البيجيدي بمجلس كلميم وادنون             قالتها الصورة: منتخبو كلميم خلال أشغال المؤتمر الدولي للمدن والحكومات المحلية الإفريقية بمراكش             الداخلية تقرر تمديد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون لستة أشهر أخرى (وثيقة)             الملك يعفو على 792 محكوم عليه بمناسبة المولد النبوي             طنجة.. بائع متجول يقتل زوجته القاصر بسبب الشك             حركة تنقيلات واسعة في صفوف رؤساء المجالس العلمية بالمغرب             الرقاة والتحرش الجنسي (فيديو)             تسليم حافلة للنقل المدرسي للمركب الاجتماعي التربوي للاأمينة للأطفال و المرأة في وضعية صعبة بكلميم             قبل 48 ساعة من إحياء ذكرى عيد المولد النبوي : انفجار قناة للصرف الصحي يتسبب في كارثة بيئة على بعد امتار من '' زاوية أيتوسى '' بكلميم ( صورة)             والي العيون يشرف على وضع حجر الأساس لبناء مقر المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة و دار الشباب الوحدة (صورة)             رئيس جهة كلميم وادنون '' عبد الرحيم بوعيدة '' يضع النقط على الحروف و يزيل اللثام عن رغبات من كانوا يتحكمون في المشهد السياسي سابقا             '' الطلبة الصحراويون '' موضوع لقاء تواصلي للشبيبة الاتحادية بالعيون مع الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العالي (بلاغ)             سلطات كلميم تتفاعل بسرعة مع مقال '' آش واقع '' و تنبه شركة أشغال الصرف الصحي إلى الحفر             بالصور : أشغال ''الصرف الصحي'' تقلق السائقين و المارة بكلميم في غيب تام للجهات المعنية بمراقبة و تتبع الأشغال             بالصور: كلميم.... تكريم ضيوف الدورة الثانية لمهرجان الزيتون بثكانت و شركاء النجاح             عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 | 10:37صباحا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 21 يونيو 2018 الساعة 15:28

الكاتب العام لجمعية موسم امكار أسرير : أزوافيط بأبناءها وبشيوخها أكبر من هذا الموسم....


بقلم : ذ. عبد الرحيم ناطق
كاتب عام جمعية موسم امكار اسرير

يتساءل البعض عن سبب غيابي المفاجئ عن إفتتاح مهرجان امُكَار أسرير في نسخته الثانية بإعتباري كاتب عام الجمعية المنظمة.. 
بكل بساطة موقفي عبرت عنه خلال النسخة الأولى كون الموسم الذي يفترض أن يلتئم حوله كل أفراد قبيلة ازوافيط خرج عن السكة و أصبح موسم السياسة بإمتياز.. 
نسخة هذه السنة (2018) أكدت من جديد أن بوصلة الموسم تاهت مرة أخرى ولم تجد سوى السياسة التي يجيد بعض منظميه لعب خيوطها.. فكيف لموسم قبيلة لها تاريخها ومكانة خاصة بين باقي قبائل تكنة أن يستورد منتخبين خارج القبيلة لإستقبال الوفد الرسمي بينما يتم تغييب بعض أعيان وكبار المنطقة عن هذا الحفل!! 
قد أستوعب عطف البعض وارتماءه في أحضان تيار سياسي تسبب في بلوكاج جهة بأكملها وتوقيفها ، لكن أن يتم حشو طابور مستقبلي الوفد الرسمي بأعضاء بلدية كلميم ومعارضة جهة كلميم وادنون فهذا عبث ما وراءه عبث..





فكيف لمن تم توقيفه ولم يعد يمتلك أي صفة أن يتم استدعاءه لإستقبال الوفد الرسمي وبأي صفة تم تقديمه للوالي ؟ وما موقف السلطات من هذه المهزلة !!
أرجوكم قولوا لمن انخرط في هذه المهزلة أن أزوافيط بأبناءها وبشيوخها أكبر من هذا الموسم..

 

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا