لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         عضة كلب '' مسعور'' ترسل شخصين من قرية تغمرت بكلميم إلى المستعجلات             قالتها الصورة: العصّارات المتنقلة … مشروع فردي لشاب يتحدى البطالة في كلميم             بدعم من ولاية كلميم: قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة الوسط القروي بإقليم كلميم             النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعلن عن مؤازرتها للزميل '' حميد المهداوي '' وتعبر عن قلقها من استفزازات مدير '' لاماب '' (بلاغ)             بلاغ من الخارجية المغربية حول اتفاق الصيد مع الاتحاد الأوروبي             اختفاء فتاة قاصر بمرسى العيون و التحقيق يقود إلى إيقاف شخصين احتجزا قاصرتين             تعزية في وفاة والدة الأستاذ '' عبد الكريم الشافعي '' الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير             سؤال محرج و مطروح في كلميم: واش المنتخبون خصوم بلفقيه غادي يحضرو مهرجان أسبوع الجمل و لا غير فارعين ريوسنا بسيدي الهضري             ملف قضائي ساخن ينتظره المراكشيون : الفرقة الوطنية تحقق في خروقات والي مراكش السابق             البرلماني التجمعي '' خربوش '' من كلميم يسائل وزير الداخلية عن ضمان الحق في الاحتجاج السلمي             إيقاف شخص يروج المخدرات بميناء الداخلة             وفاة الممرضة السابقة '' الباتول الركراكي '' التي أحبت العيون وأحبتها ساكنة العيون (صورة)             الأمن يضع يده على '' الملثم '' الذي روع السمارة             بالصور: تفكيك عصابة إجرامية تنشط في مجال تزوير وثائق السفر والإقامة واستعمالها في تسهيل وتنظيم عمليات للهجرة الغير الشرعية             العثور على رضيعة حية ببويزكارن بإقليم كلميم             عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الأحد 22 يوليو 2018 | 01:11 ليلا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 25 نونبر 2016 الساعة 11:40

تدوينة عليكم يا البنات: شوفي يابنت الناس نصيحة .. ربي قال لا خير في قوم لا يتناصحون ولا يقبلون النصيحة ..


نقلا عن تدوينة فايسبوكية


باش من بعد متقوليش ملقيتش لي ينصحني ..
هادي نصيحة منعدي لوجه الله .. بغيت نقول للي عندها صديق عزيز عليها او حبيبها .. وتبغي ترضيه بأي طريقة.. ومتبغيش تخصر ليه الخاطر
يطلب منك تتصوري وتصيفطي ليه تصاورك ! كل ليله يتغزل فيك ويقنعك بلي انت ليه وهو ليك .. وجامي تتفارقوا .. وجامي ينساك .. ؟؟
انت قلبك غلبك و مقدرتيش تخسر ليه خاطر ؟؟
قلتيلو واخا حبيبي.." تصورتي وصيفطتيلو !!
مخممتيش فـ ربي سبحانوا و في يامات لي جاية !
درتي فيه كونفيونس !!
انا نقولك .. مغفولة و مخدوعة ..
_هاذا لوكان يبغيك بصح ، يخاف عليك حتى من نفسك وعلى شرفك و كرامتك ويخاف عليك من غضب الله سبحانه قبل كل شيء حتى تولي حلالو..
ديري احتمال منبعد غ دابزو وهدي مافيهاش هدرة ، كوني متأكدة مكاش علاقة حب ولا صداقة بلا مضاربة .. وخصام .. الخ ... درتي حسابك لهاداك يوم ؟؟





فراسك بلي تصورتك غتولي بتلفونات صحابو..وصحاب صحابو ! من بلد لبلد!
بسبب خِلاف يقدر يتحول لانتقام !
3-المجتمع غيلومك نتي لانك انتي "بنت" وهو "ولد"
4-مستقبلك،عائلتك ،حياتك، خممتي فيهم !!
تقبلي تجيبي لداركم الهدرة ؟
تبغي تنقصي من شرف واليديك لي رباوك ؟
تقبلي تعيشي حياتك كامل ندمانة، تنهاني، تكوني مذلولة ضعيفة !
الشرف اهم من اي حاجة فهاد الدنيا !!
انت يا اخي يلي متخافش على اختك ولا امك خاف من ربي سبحانوا بنات الناس مشي لعبة، كيفما متقبلش على ختك ويغيضك الحال خمم بلي بنات ناس عندهم خاوتهم ويخافوا عليهم .. ودير في بالك بلي كما تدين تدان ..
انت يا بنت الناس متكونيش مهبولة متسرعيش متغامريش متخليش قلبك ورغبتك تتغلب عليك متضيعيش مستقبلك على ود شهوة دقيقة !!
خليك واعيه، ناضجه، جديه
الي يطلب منك هاذالشي فلفايس سقسيه اذا ختوا يحب يصرالها هكك....

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا