آش واقع _ في تدوينة له على الفيسبوك: المستشار بجهة كلميم وادنون " محمد أبودرار " : أيها الصامتون ....خدوا العبرة من الناخبين الأوكرانيين.
    لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         بادرة إنسانية : والي كلميم يزور الأطفال في وضعية صعبة و يرسم البهجة و السرور في وجوههم             إعطاء الانطلاقة لمشروع إنجاز محطتين للضخ في إطار نظام تحويل المياه العادمة نحو محطة المعالجة بكلميم             مصرع جندي اثر تعرضه لصعقة كهربائية في السمارة             مصرع بحار غرقا بعد سقوطه من مركب للصيد بسواحل طرفاية             بلاغ مديرية الأمن : إيقاف ستة قاصرين على خلفية الاعتداء الجنسي على معاقة ذهنيا داخل حافلة بالدار البيضاء             زيارة ورش أشغال بناء قنطرة حديدية للراجلين على واد أم العشار بكلميم             أمن الداخلة يفك لغز سرقة حواسيب بالمركب السوسيو رياضي             قالتها الصورة: رئيسة عصبة حماية الطفولة بكلميم تستقبل والي الجهة " محمد الناجم أبهاي " بالتمر و الحليب             الحموشي كاعي على بوليس كازا.. بسبب قضية اغتصاب فتاة في الطوبيس ... و ها عدد المتورطين الذين تم اعتقالهم             السيبة ولات فالمغرب: إغتصاب جماعي لفتاة داخل حافلة بالدارالبيضاء             والي العيون يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة ثورة الملك و الشعب             مهاجر يفضح الفساد و يفتح النار على المنتخبين و عامل اقليم سيدي افني و يحمل المسؤولية لوالي كلميم ( فيديو)             هادشي بزاف ..: ولاية كلميم قصَات الصحافيين من حضور الخطاب ديال سيدنا             السياسة و الفن في باب الصحراء: فنانة جزائرية شهيرة تشارك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من " أسبوع الطفل والمرأة" بكلميم             افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ادرار بامي نفاست اقليم سيدي افني             تهنئة السيد رئيس مجلس جهة كلميم وادنون لصاحب الجلالة بمناسبة الذكرى 64 لثورة الملك و الشعب             الملك محمد السادس يصدر عفوه السامي على 415 شخصا من بينهم معتقلين مدانين في قضايا الارهاب             من وضع العصا في عجلة جهة كلميم وادنون ... و من عرقل تنفيذ المشاريع الملكية...؟؟؟             وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السابق في ذمة الله             احتفالات ذكرى ثورة الملك و الشعب تجمع بلفقيه و بوليد في سيدي افني ( صورة)             المستشار البرلماني " عبد الوهاب بلفقيه " يطالب بتحسين وضعية مينائي طانطان و سيدي افني            احتجاج ساكنة ألنيف بعد وفاة طفل بسبب لسعة عقرب‎            مشاهد من الأطلس المتوسط            أمن كلميم يخلد الذكرى 61 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            كاريكاتير           


أضيف في 4 يوليوز 2017 الساعة 12:41


في تدوينة له على الفيسبوك: المستشار بجهة كلميم وادنون " محمد أبودرار " : أيها الصامتون ....خدوا العبرة من الناخبين الأوكرانيين.


سن الناخبون الأوكرانيون أسلوبا فريدا في معاقبة المنتخبين الذين تلطخت ايديهم بالفساد و عرقلة التنمية ، وذلك برميهم في قمامات الأزبال إذلالا لهم على تذليل الشعب .

اليوم في جلسة دورة جهة كلميم وادنون ، وفي لحظة مؤثرة ، اختلطت فيه مشاعري ، أحسست بغصة أليمة ، وأنا أشاهد بعض الأيادي تُرفع مُصوتة برفض تشييد الطرق وبناء المستشفيات , ظهر أمامي حينها مشهد الأوكرانيين وهم يرمون منتخبا متهما بالفساد ، في قمامة الأزبال بعد أن أختاروا اقذرها.

قلت في نفسي ، فعلا بعض منتخبينا يستحق أن يرمى في قمامة الازبال.

لكني بعدها تساءلت أيضا ، من سيقوم بذلك ؟

هل الساكنة التي تغط في نوم عميق ؟

أم البعض ممن يناقش فقدان بوعيدة للاغلبية عوض فضح من يرفض مصالح الساكنة أو يباع في سوق النخاسة ؟

فبقدر ما هنالك منتخبون بَينهم وبين مصالح الساكنة بُعدُ المشرق عن المغرب ، بقدر ما هنالك ناخبون وساكنة يقتصر دورهم فقط على التفرج وشرب الشاي بحدوتات معارك الجهة.

فلو كنا نحاسب منتخبينا على مردودهم ، ونحثهم على الاجتهاد في سبيل تنمية دوائرهم وأقاليمهم لما تجرأ اي جالس على منصب كيفما كان وزنه على الضرب بعرض الحائط برفض المشاريع والمصالح التي تهم الساكنة.

فاليوم ومرة اخرى تم رفض جميع النقط التي اختارها المكتب بعناية ، نقط تهم فقط مصالح الساكنة ، أبرزها تم التوقيع عليها بين يدي جلالة الملك ،

رفضوها بعد أن اجتهدوا كثيرا في البحث عن ذرائع واكاديب لتسويقها مرة أخرى أخرى لمن سيصدقهم بعد ملئ الجيوب والبطون ،

(اللي بغا اعيب الذهب اقول اللون ديالو كايضر ف العين)

هزلت!!!!!.

وانا أهم هده العشية بأخد قسط من الراحة ، سبحان الله ومن غرائب الصدف ، هاتفني أحد ساكنة سيدي افني يطلب مساعدتي لنقل مريض إلى مدينة اكادير قصد إجراء فحص بمنضار المعدة لم يجده في جميع مستشفيات الجهة ، ازداد ألمي وانا اتذكر رفض المعارضة اليوم لاتفاقية شراء المعدات الطبية بمليار سنتيم ،

أعطيته ارقام هواتف بعض الأعضاء وأنا أقول له ساتكفل لك بالعملية وسأرسل لك الفاتورة لترسلها لهم ، فهم من رفضوا شراء مثل تلك الأجهزة.

صدقوني ، هناك فعلا من يستحق أن يرمى في صناديق القمامة.

دمتم سالمين.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا

حتى لا يصل صوتكم سرقنا البطاريات

خلل حقوق الإنسان

الدوباج السياسي وأرانب السباق في السياسة

الحاج حميد شباط... الحاج حمدي ولد الرشيد... وجهان لعملة واحدة ...

مسلمو افريقيا الوسطى والتجاهل المقيت

حكاية إبن الخطيب ، وأسئلة القضاء في المغرب ؟؟

العيون في التشييد والسكان في الحضيض

تصريح السفير الفرنسي بأمريكا يسئ أولا الى سمعة فرنسا ونخبتها.

الإستثمار الديني ، بين البابا وأمير المؤمنين في إفريقيا

حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و ما مدى تأثيرها على قرارات مجلس الأمن