لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         تابعونا في الصحراء اليومية عبر الرابط www.saharadiario.com             توقيف حافلة للمسافرين بسد قضائي بكلميم يسفر عن حجز مخدرات             تجديد هياكل نادي الصحافة بالصحراء             إيقاف شخص بمدخل كلميم وبحوزته أزيد من 4 كيلوغرام من مخدر الشيرا             انتخاب ''إبراهيم أجدود'' كاتبا جهويا لفرع النقابة الوطنية للصحافة بالعيون الساقية الحمراء             بالصورة.. فرق الإنقاذ تواصل جهود انتشال جثة صياد غريق بشاطئ أخفنير ضواحي طرفاية             هذه مستجدات قضية سرقة منزل بكلميم             الملك يشرف على إعطاء انطلاقة أشغال المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط             إيقاف شخص بمدخل كلميم وبحوزته نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا             توقيف شخصين بتهمة اختطاف فتاة واغتصابها تحت التهديد بمرسى العيون             إيقاف ثلاثة أشخاص من بينهم قاصر بتهمة السرقة الموصوفة بكلميم             إيقاف أربعيني بحوزته مخدرات بكلميم             توقيف شخص بتهمة السرقة و ترويج المخدرات بكلميم             إعفاء المدير الإقليمي للفلاحة بكلميم من مهامه             ورشة دولية حول الحماية الاجتماعية لمهنيي الفنون الدرامية بالرباط             أمحيريش" .. أشهر أسواق الإبل في الصحراء منذ ثلاثة قرون            عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            كاريكاتير            أصغر شهيدة في غزة            كاريكاتير الأسبوع            كاريكاتير الشعبوي            الهيئة المتحدة :)            من الجامعة إلى البطالة            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الخميس 23 مايو 2019 | 10:42صباحا




أضيف في 1 يناير 2019 الساعة 06:15

في تدوينة مثيرة :'' بوعيدة '' : سنة سعيدة في جهة غير سعيدة


بقلم الدكتور : عبد الرحيم بوعيدة / رئيس جهة كلميم وادنون

 

ساعات قليلة و نودع سنة مرت من اعمارنا لنستقبل سنة جديدة اخرى، و بين السنتين زمن ملتبس يصعب فيه العودة للماضي حيث كل الخيبات و الاحباطات المتراكمة على ضفاف سنة راحلة..
في جهة لا تشبه اي احد سوى نحن المسكونون بالصراعات و التطاحنات المغرقون في الانانية ضاع حلم ساكنة في اشياء كثيرة بعثرها عناد غبي..
في جهة توقف قلبها يدفع مواطنون ثمن اختياراتهم و سيدركون بعد الذي حصل ان صوتا طائشا او فاسدا قد يرهن جهة للمجهول..
السنة التي مرت علينا كانت قاسية حد التوقيف، و علينا بدل ان نرتكن لهذاالصمت المريب ان نستيقظ من سبات ماعاد يشبه سوى قصة اهل الكهف و علينا اما ان نعود لجادة الصواب او نرحل غير مأسوف علينا الى مزبلة التاريخ..
اضعنا بأنانية مفرطة مصالح مواطنين وجهة ووطن لا لشئ سوى ان البعض فينا لم يرد استيعاب الواقع و تحول الى ساعي بريد لرسائل لا تحمل اي ود..
..وفي انتظار ان نغلب لغة العقل و الحكمة او نرحل جميعا اقول لوطن تتمدد رقعته فينا كل يوم و تتقلص رقعتنا فيه سنة سعيدة و حفظك الله من كل المتربصين..





أقول لحزب لازلنا نحمل لونه و نحافظ على وده رغم كل الشجون انه حان الوقت لمراجعة اوراق مبعثرة في جهة فاضحة لكل النوايا حتى الخفية منها، فلسنا سقط متاع بل اضافة لمن يفهم المسارات جيدا ان كان هناك مسار فعلا..
..لكل الاعضاء الذين شاركونا في خيبات و انتكاسات جهة جمعنا فيها قدر لا مرد له اقول ايضا سنة سعيدة في جهة غير سعيدة..
واتمنى ان نفكر بمنطق الوطن لا بمنطق الحزب بمنطق المواطن لا بمنطق الانا، أمامنا امتحان عسير للنوايا لاختيار الطريق الى حيث نريده نحن او حيث يريده الاخرون..
..الى كل رجال و نساء و شباب جهة كلميم واد نون الى كل اعلامييها و مناضليها و شرفائها الذين عرفنا معادنهم بعد التوقيف اقول الف تحية و تقدير على الدعم و المساندة و السؤال.. و إلى الذين اختفوا التمس كل العذر..
..و اخيرا الى من جاؤوا الى الجامعة ليفتشوا عن قصة او ملف لتشويه السمعة اقول لا تتعبوا انفسكم بالبحث و التقصي فليس لدينا ما نخفيه و لا ما نخاف منه..
اما ذنوبنا الخاصة فنتذرع الى الله للمغفرة..

عبد الرحيم بوعيدة
رئيس جهة كلميم وادنون الموقوفة

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا