لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         تابعونا في الصحراء اليومية عبر الرابط www.saharadiario.com             توقيف حافلة للمسافرين بسد قضائي بكلميم يسفر عن حجز مخدرات             تجديد هياكل نادي الصحافة بالصحراء             إيقاف شخص بمدخل كلميم وبحوزته أزيد من 4 كيلوغرام من مخدر الشيرا             انتخاب ''إبراهيم أجدود'' كاتبا جهويا لفرع النقابة الوطنية للصحافة بالعيون الساقية الحمراء             بالصورة.. فرق الإنقاذ تواصل جهود انتشال جثة صياد غريق بشاطئ أخفنير ضواحي طرفاية             هذه مستجدات قضية سرقة منزل بكلميم             الملك يشرف على إعطاء انطلاقة أشغال المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط             إيقاف شخص بمدخل كلميم وبحوزته نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا             توقيف شخصين بتهمة اختطاف فتاة واغتصابها تحت التهديد بمرسى العيون             إيقاف ثلاثة أشخاص من بينهم قاصر بتهمة السرقة الموصوفة بكلميم             إيقاف أربعيني بحوزته مخدرات بكلميم             توقيف شخص بتهمة السرقة و ترويج المخدرات بكلميم             إعفاء المدير الإقليمي للفلاحة بكلميم من مهامه             ورشة دولية حول الحماية الاجتماعية لمهنيي الفنون الدرامية بالرباط             أمحيريش" .. أشهر أسواق الإبل في الصحراء منذ ثلاثة قرون            عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            كاريكاتير            أصغر شهيدة في غزة            كاريكاتير الأسبوع            كاريكاتير الشعبوي            الهيئة المتحدة :)            من الجامعة إلى البطالة            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الأربعاء 21 أغسطس 2019 | 15:33عصرا




أضيف في 4 فبراير 2019 الساعة 20:22

مجلس النواب يطلق حملة للتبرع بالدم


آش واقع/ الرباط

أطلق مجلس النواب يوم الاثنين حملة للتبرع بالدم بمقر المجلس ، تستمر ثلاثة أيام، وذلك بشراكة مع المركز الوطني لتحاقن الدم ومبحث الدم والمركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط.
وأكد رئيس المجلس الحبيب المالكي، على انخراط أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق النيابية والنواب البرلمانيين وموظفات وموظفي المجلس في هذه العملية منذ الساعات الاولى لبدء الحملة.
من جانبه، قال مدير المركز الوطني لتحاقن الدم ومبحث الدم محمد بنعجيبة، إن العملية تأتي في سياق يفوق فيه الطلب على هذه المادة العرض، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع ثقافة التبرع بالدم ومواجهة العجز في مخزون الاحتياطي.
وأضاف أن مخزون الاحتياطي من الدم يعرف حاليا انخفاضا ملموسا على المستوى الوطني بسبب تراجع عدد المتبرعين المتوجسين من الامراض الموسمية التي يعرفها فصل الشتاء.





ووفق المركز الوطني لتحاقن الدم، فإن مخزون المشتقات الدموية على المستوى الوطني لايمثل حاليا سوى أقل من عشرة أيام من الحاجيات، علما أن الخصاص يهم على الخصوص مدنا كالدارالبيضاء، مشيرا إلى أن المؤسسة أطلقت لهذا الغرض نداء للتبرع بالدم بالمدن الكبرى من ضمنها الرباط ومراكش وفاس ووجدة.
ووزع المركز الجهوي لتحاقن الدم بهذه المناسبة منشورات ووثائق توضح أهمية التبرع بالدم والاشخاص الذين يمكنهم القيام بالعملية، كما يقدم استشارات وشروحات بعين المكان حول عملية أخذ الدم والمواضيع ذات الصلة.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا