لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : [email protected]         تابعونا في الصحراء اليومية عبر الرابط www.saharadiario.com             توقيف حافلة للمسافرين بسد قضائي بكلميم يسفر عن حجز مخدرات             تجديد هياكل نادي الصحافة بالصحراء             إيقاف شخص بمدخل كلميم وبحوزته أزيد من 4 كيلوغرام من مخدر الشيرا             انتخاب ''إبراهيم أجدود'' كاتبا جهويا لفرع النقابة الوطنية للصحافة بالعيون الساقية الحمراء             بالصورة.. فرق الإنقاذ تواصل جهود انتشال جثة صياد غريق بشاطئ أخفنير ضواحي طرفاية             هذه مستجدات قضية سرقة منزل بكلميم             الملك يشرف على إعطاء انطلاقة أشغال المقر الجديد للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط             إيقاف شخص بمدخل كلميم وبحوزته نصف كيلوغرام من مخدر الشيرا             توقيف شخصين بتهمة اختطاف فتاة واغتصابها تحت التهديد بمرسى العيون             إيقاف ثلاثة أشخاص من بينهم قاصر بتهمة السرقة الموصوفة بكلميم             إيقاف أربعيني بحوزته مخدرات بكلميم             توقيف شخص بتهمة السرقة و ترويج المخدرات بكلميم             إعفاء المدير الإقليمي للفلاحة بكلميم من مهامه             ورشة دولية حول الحماية الاجتماعية لمهنيي الفنون الدرامية بالرباط             أمحيريش" .. أشهر أسواق الإبل في الصحراء منذ ثلاثة قرون            عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            كاريكاتير            أصغر شهيدة في غزة            كاريكاتير الأسبوع            كاريكاتير الشعبوي            الهيئة المتحدة :)            من الجامعة إلى البطالة            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الإثنين 11 نوفمبر 2019 | 22:41 ليلا




أضيف في 9 مارس 2019 الساعة 12:37

الدكتور '' عبد الرحيم بوعيدة '' يهنئ نساء جهة كلميم وادنون بصيغة فريدة في عيدهن العالمي (تدوينة)


بقلم الدكتور : عبد الرحيم بوعيدة - رئيس جهة كلميم وادنون 

نحتفل بكن كل سنة من مارس في يومه الثامن مع أن حضوركن يؤثث زمننا الذكوري بامتياز.. منكن الأم التي وضع الخالق الجنة تحت قدميها ، ومنكن الأخت والزوجة والبنت.. أنتن رمز عطاء لاينضب.. لذا كان لابد أن أتقدم إليكن بهذه الكلمات بصيغة المؤنث لأشارككن عيدكم ويومكم.. واهديكن باقة ورد، وكثير من الحب والتقدير.. ومن خلالكن أهدي ألف تحية لوالدتي المريضة التي أدرك أنها لم تعرف يوما ثامن مارس ولا احتفلت به، لكن أيامنا معها كانت كلها أعياد قبل أن ينهكها المرض ومن خلالها أهدي كل ورود الدنيا لكل نساء المغرب القرويات المناضلات من أجل لقمة عيش حلال في زمن عز فيه الحلال.. هؤلاء النسوة اللواتي لا يعرفن لا ثامن مارس ولا مبدأ المناصفة.. لأن ببساطة لا أحد انصفهن من الفقر والجهل والتخلف...





تحية تقدير واحترام لنساء جهة كليميم واد نون المنكوبة، والتي لاتنبت سوى الأشواك.. أما الورود فيتوقف بيعها عند حدود أكادير كما تتوقف أمور كثيرة..
تحية خاصة جدا لعضوات الجهة الموقوفة بكل تلاوينهن السياسية واغتنم فرصة هذا اليوم لأقول لكن بالخط العريض "آسف إن كنت قد رفعت صوتي يوما في حضرتكن او أسأت التعبير في خضم صراعات واستفزازات وجدت نفسي فيها دون أن أفهم الى الآن معنى ما كان يحصل، لذا أجدد الأسف لكن، فقد لا نلتقي مرة أخرى اذا ما أعيدت الإنتخابات.."
وفي النهاية ألف تحية تقدير واحترام لموظفات الجهة ولعاملات النظافة.. وأعتذر هذه المرة عن عدم قدرتي على الإحتفال معكن هذه السنة كباقي السنوات الماضية.. فلتوقيف أحكامه التي صمت عنها الجميع ، وله لونه الأسود الذي يليق بالجهة على رأي الكاتبة الروائية أحلام مستغانمي "الأسود يليق بك"..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا