لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         النادي البلدي لكرة القدم النسوية يفوز وديا على نظيره برشلونة الإسباني بالعيون             أخطر إصابة في تاريخ كرة القدم بالامارات (فيديو)             سلطات أمن الرباط تنهي مبيت ليلي للأساتذة ''المتعاقدين'' أمام البرلمان             اختتام اختبارات تحديد المستوى اللغوي لفائدة اساتذة المواد غير اللغوية             هذا ما قاله '' حمدي ولد الرشيد '' عن المباراة التي جمعت بين النادي البلدي النسوي للعيون و فريق برشلونة (فيديو)             أمن الداخلة يوقف شخصين شاركا في اختطاف و اغتصاب جماعي لفتاة و البحث جاري عن المتهم الثالث             معطل يتسلق لاقط هوائي وسط كلميم و يطالب بحقه في الشغل (صورة)             تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية بكلميم             المائدة المستديرة الثانية بجنيف تكرس مكانة منتخبي أقاليم الجنوب كممثلين شرعيين للساكنة             هذا ما قاله المحامي الأستاذ '''عبد الوهاب لمديميغ '' بكلميم عن زواج القاصرات في ندوة نظمتها لجنة حقوق الإنسان (فيديو)             تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين: المكاتب النقابية الإقليمية الخمس بكلميم تدعو إلى إضراب و وقفة أمام مديرية التعليم (بيان)             الدكتور '' عبد الرحيم بوعيدة '' يكتب: وادنون التي كانت..             تعيين كاتب عام جديد لولاية كلميم             حديث الصورة: مستشار استقلالي يعتصم داخل مقر جماعة القصابي تاكوست بإقليم كلميم من أجل الحق في الحصول على المعلومة كما يكفله الدستور (صورة)             من قلب جنيف: وزير الخارجية '' بوريطة '' يؤكد على أن المغرب لن يقبل أي حل مبني على الإستفتاء أو الإستقلال…وهذا موقف متوافق مع قرارات مجلس الأمن             أمحيريش" .. أشهر أسواق الإبل في الصحراء منذ ثلاثة قرون            عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            كاريكاتير            أصغر شهيدة في غزة            كاريكاتير الأسبوع            كاريكاتير الشعبوي            الهيئة المتحدة :)            من الجامعة إلى البطالة            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الإثنين 25 مارس 2019 | 10:03صباحا




أضيف في 9 مارس 2019 الساعة 12:37

الدكتور '' عبد الرحيم بوعيدة '' يهنئ نساء جهة كلميم وادنون بصيغة فريدة في عيدهن العالمي (تدوينة)


بقلم الدكتور : عبد الرحيم بوعيدة - رئيس جهة كلميم وادنون 

نحتفل بكن كل سنة من مارس في يومه الثامن مع أن حضوركن يؤثث زمننا الذكوري بامتياز.. منكن الأم التي وضع الخالق الجنة تحت قدميها ، ومنكن الأخت والزوجة والبنت.. أنتن رمز عطاء لاينضب.. لذا كان لابد أن أتقدم إليكن بهذه الكلمات بصيغة المؤنث لأشارككن عيدكم ويومكم.. واهديكن باقة ورد، وكثير من الحب والتقدير.. ومن خلالكن أهدي ألف تحية لوالدتي المريضة التي أدرك أنها لم تعرف يوما ثامن مارس ولا احتفلت به، لكن أيامنا معها كانت كلها أعياد قبل أن ينهكها المرض ومن خلالها أهدي كل ورود الدنيا لكل نساء المغرب القرويات المناضلات من أجل لقمة عيش حلال في زمن عز فيه الحلال.. هؤلاء النسوة اللواتي لا يعرفن لا ثامن مارس ولا مبدأ المناصفة.. لأن ببساطة لا أحد انصفهن من الفقر والجهل والتخلف...





تحية تقدير واحترام لنساء جهة كليميم واد نون المنكوبة، والتي لاتنبت سوى الأشواك.. أما الورود فيتوقف بيعها عند حدود أكادير كما تتوقف أمور كثيرة..
تحية خاصة جدا لعضوات الجهة الموقوفة بكل تلاوينهن السياسية واغتنم فرصة هذا اليوم لأقول لكن بالخط العريض "آسف إن كنت قد رفعت صوتي يوما في حضرتكن او أسأت التعبير في خضم صراعات واستفزازات وجدت نفسي فيها دون أن أفهم الى الآن معنى ما كان يحصل، لذا أجدد الأسف لكن، فقد لا نلتقي مرة أخرى اذا ما أعيدت الإنتخابات.."
وفي النهاية ألف تحية تقدير واحترام لموظفات الجهة ولعاملات النظافة.. وأعتذر هذه المرة عن عدم قدرتي على الإحتفال معكن هذه السنة كباقي السنوات الماضية.. فلتوقيف أحكامه التي صمت عنها الجميع ، وله لونه الأسود الذي يليق بالجهة على رأي الكاتبة الروائية أحلام مستغانمي "الأسود يليق بك"..

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا