لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         إيقاف أربعة قاصرين بتهمة السرقة في كلميم             '' الإتحاد الإشتراكي '' يتجه إلى ترشيح و تزكية اسم ذات وزن سياسي بكلميم لخوض الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم سيدي افني دجنبر القادم             إيقاف 3 أشخاص بكلميم بتهم مختلفة             '' البسيج '' يفكك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في عمليات الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية بمدن مغربية             بالصور.. عامل إقليم السمارة يقوم بجولة تفقدية مشيا على الأقدام             محمد مولود مازغ يكتب : كليميم ... جيل المقاطع الضائعة             عاجل: انتحار أربعيني شنقا داخل منزله بالعيون             فروع '' C.M.D.H '' بجهة كلميم وادنون تسلط الضوء على '' بلوكاج الجهة '' ( بيان)             ايقاف شخص هدد فتاة قاصر بنشر صورها عارية عبر ''الفايسبوك'' بكلميم             عاجل: مسيرة ليلية في آسا من أجل مطالب اجتماعية             تنغير : إحتراق شاحنة لنقل الغاز و إنفجارات متوالية لقنينات الغاز... دون وقوع اي خسائر في الأرواح             هذا ما حجزه رجال '' الخيام'' أثناء إحباط مخطط إرهابي بالمغرب             عاجل: صناع تقليديون يعتصمون بدورة غرفة الصناعة التقليدية بأسا و يرفعون شعارات تطالب بالكشف عن ميزانية الغرفة ( صور )             أشنو دارو غير مع المعطلين فالصحرا اللي كذبو عليهم: حزب نافذ بالعيون شكل لجنة للتكوين و الشغل باش يتقرب من الحكومة و يقلب على راسو             بداية الزلزال السياسي بالولاة والعمال ولائحة جديدة من جيل جديد             دور سكنية في ملكية '' شركة العمران '' بكلميم تتحوّل إلى أوكار للمنحرفين والمتشردين ( صور)             الملك محمد السادس يستقبل المبعوث الأممي             شرطي يستخدم سلاحه الوظيفي لإيقاف مجرم بأكادير             المحكمة الإدارية بأكادير تلغي قرارت رئيس المجلس الإقليمي لكلميم وتحكم لصالح عضوين بالمعارضة             وفاة ابن مستشار بجهة كلميم وادنون بصعقة كهربائية بميناء طانطان             اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            توقيف خلية ارهابية خطيرة في فاس            مغاربة سويسرا وفوز المنتخب            احتجاج ساكنة ألنيف بعد وفاة طفل بسبب لسعة عقرب‎            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            كاريكاتير           
الإثنين 23 أكتوبر 2017 | 17:00عصرا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 23 غشت 2017 الساعة 22:24

أزمة الاخلاق والقيم


بقلم : ابراهيم مودوني / فاعل سياسي و نقابي

هذه الايام اثر انتشار جملة من الظواهرالغريبةعن مجتمعنا كالهشيم،كثرت التخوفات والقلق والياس، والجميع يطرح تساؤلات مشروعة تنصب حول ازمة الاخلاق والقيم، في ظل غياب اي مشروع مجتمعي لتدارك خطورة الوضع وانسداد الأفق. فاين دور الاسرة؟ اين دور المدرسة؟ اين دور الاعلام؟ اين دور المجتمع المدني؟ اين دور الاحزاب ؟اين دور الشارع؟

قد لايختلف اثنان ان كل المكونات السالفة الذكر تخلت عن رسالتها المجتمعية في هذا المجال وغيره، واستسلم الجميع للمخطط الصهيوني الامبريالي الذي يتم تمريره وتنفيده بكل حذافره من الانظمة الاستبدادية التي فقدت بوصلتها في كل المجالات سوى تكريسها للميوعة الفكرية والاخلاقية وخلط الاوراق في العلاقات والمعاملات بين الحاكمين والمحكومين، الوضع الذي فتح المجال على مصراعيه للفساد والافساد بكل انواعه في الحياة العامة والخاصة بمباركة وصمت مريب  من الدولة ومختلف مؤسساتها  :التنفيذية والتشريعية والقضائية   واجهزتها الامنية بتلاوينها المتعددة.

  حيث يتالم كل غيور على ابناء هذا الوطن الجريج الذي ياوي ما لايعد ولايحصى من اوكار الفساد و المناكر والانحراف تحميها لوبيات ومافيات متحكمة في كل شيء وهي تتجاهل ان كل الظواهر الاجتماعية المسكوت عنها بمثابة بركان قد ينفجر في اي وقت وسيحرق الاخضر واليابس ولن يستثني احدا.   

فيا أحرار هذا الوطن المختصين من خبراء علم التربية وعلم الاجتماع وعلم النفس انكبوا على مباشرة الدراسات الميدانية والتحاليل العلمية لمختلف الظواهر لوقف النزيف، فالامل كل الامل معلق على عاتقكم لانقاد ما يمكن انقاده، واقول للدولة ان من يزرع الرياح سيحصد العاصفة.





 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا