لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         مدير ثانوية سيدي رحال بقلعة السراغنة ينتحر في ظروف غامضة             سكان حي الكويرة بكلميم يقاضون إدارة المكتب الوطني للماء …لهذا السبب             هزة أرضية بقوة 3,2 درجات تضرب إقليم مكناس             قالتها الصورة: أسلاك كهربائية عارية تهدد حياة المواطنين بكلميم و السلطات المعنية لا تحرك ساكنا             تأسيس المكتب الجهوي للمرصد المغربي لحقوق الانسان لجهة العيون الساقية الحمراء             سابقة: العيون تحتضن منتدى المغرب - فرنسا للأعمال             شخص يرمي زوجته من الطابق الرابع بمراكش             غياب علامات التشوير يهدد مستعملي الطريق بالمدخل الشمالي بتغجيجت بكلميم (صورة)             بتنسيق مع ''الديستي''.. أمن العيون يفك لغز جريمة السطو المسلّح على وكالة تحويل أموال             والي كلميم '' أبهاي '' يتجاوب مع مقال '' آش واقع '' بخصوص الغيابات المتكررة لمستشارين ببلدية كلميم …و هذه المذكرة التي عممها على المجالس المنتخبة بالإقليم (وثيقة )             مصدر موثوق ل '' آش واقع '' : '' بوعيدة '' لم يستسلم لابتزاز لوبيات الفساد في جهة كلميم وادنون… و شعبيتو غادية و تتزاد و هاذوك اللي تيحاربوه راه شعبيتهم فالزيرو وما حاملينهومش الناس فوادنون             زيارة تفقدية لمشاريع التطهير السائل و مشروع بناء القنطرة على واد أم العشار بكلميم             إيقاف شخص بطانطان بتهمة اعتراض سبيل المارة تحت التهديد             ما هي الأسرار الخفية في الصراع القائم بين نقابة الصحة و مدير مستشفى كلميم (بيان)             إيقاف شخص غرّر بقاصر و احتجزها و دفعها إلى السقوط من شقة عمارة بالعيون             عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الإثنين 22 أكتوبر 2018 | 13:58زوالا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 23 مارس 2018 الساعة 12:33

فضيحة : إقصاء الصحافة المهنية من حضور الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والادماج المهني للشباب بكلميم يطرح أكثر من علامة استفهام… ؟؟؟


آش واقع/كلميم

يبدوا أن بعض المسؤولين أو منظمي اللقاءات بجهة كلميم وادنون، لازالت لهم عقدة أو نظرة غير مشرفة أو غير مناسبة أو غير جادة للتعامل مع أصحاب مهنة المتاعب والصحافة خاصة  المهنية المعترف بها قانونيا كانت مكتوبة أو مسموعة أو الكترونية. فاليوم تحتضن مدينة كلميم ما سمي ب "  الملتقى الجهوي لريادة الأعمال و الإدماج المهني للشباب بكلميم " بحضور وزراء بحكومة العثماني، وهذا أمر جميل. لكن ماهو جد قبيح وغير مقبول أن يتم إقصاء الصحفيين المهنيين لمتابعة أشغال هذا الملتقى والتطرق إليه واخبار الرأي العام المحلي والإقليمي والوطني بفحواه ومادار فيه لتكتمل الصورة واضحة بدون مرموز.

فمن يتحمل تداعيات هذا الإقصاء الغير المنتظر ؟ ومن هو عبقري زمانه الذي الغى حضور من يتحملون عناء الوصول إلى الخبر والمعلومة إلى القراء وكل غيور على هذا الإقليم المهمش والمنسي الذي لم يستطع الخروج من قوقعة السياسة السياسوية التي زادت في تخريبه ؟ والتي اغنت البعض وافقرت العديدين من ساكنة الإقليم الكلميمي ؟ نقول لمنظمي هذا الملتقى مهما قيل ومهما سوف يقال خلال هذا اللقاء مع الوزراء أو غيرهم ، فإن الأمور ستبقى على حالها وستعود حليمة لعادتها القديمة، مادام أن إقصاء الآخر دون أسباب واقعية، فهو تعبير عن لغة الخوف التي أصبحت لصيقة ببعض المسؤولين…





 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا