لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         من العيون…حالة إنسانية مستعجلة تناشد أصحاب الخير             تفكيـك عصابـة سطـو بأسلحـة بالداخلة             وجدة: إيقاف 4 أشخاص مشتبه فيهم بحوزتهم قنينات غاز مسيل للدموع و عصي كهربائية             انتخاب '' حكيم بنشماس '' أمينا عاما لـ '' البام'' خلفا لإلياس العماري             مقال رأي : كم يلزم الإدارة العامة للأمن الوطني من اعتذارات…؟             هادشي لي بقا : جريدة '' إلياس العماري '' تهين ساكنة جهة كلميم وادنون ( غلاف العدد )             جريمة قتل في عز رمضان : أستاذة تقتل جارها في مراكش             الحموشي يستقبل '' مول التريبورتور'' ضحية سلوكات ضابط شرطة بالبيضاء ( فيديو)             إيقاف شخص بتهمة اعتراض السبيل والسرقة بكلميم             هل سيعلن موقفه من قرار توقيف مجلس الجهة: حزب الاستقلال بكلميم يدعو مناضليه لاجتماع طارئ يوم غد السبت …             تفرج يا وزير الصحة…!!! فضيحة ... مريض يتعرض للسرقة بالمستشفى             مندوبية السجون توضح حيثيات إصابة سجين بالعيون( بلاغ )             علاش المعارضة فمجلس جهة كلميم وادنون صرطات لسانها و ضربات الطم قدام قرار توقيف مجلس الجهة ..؟؟؟             عاجل : '' الحموشي'' يوقف ضابط شرطة بالبيضاء بسبب واقعة '' مول التريبورتور ''             هل يفتح '' الحموشي '' تحقيقا في هذه الواقعة..( فيديو)             قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            الوزير حصاد يقصف بسلاح الداخلية النائمون وراء المكاتب            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الأحد 27 مايو 2018 | 23:11 ليلا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 9 أبريل 2018 الساعة 11:15

من قلب الصحراء: العثماني يؤكد على أن زيارة الأحزاب إلى العيون تعبير عن تلاحم المغاربة حول القضية الوطنية





آش واقع / العيون


أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن الهدف من زيارة مدينة العيون هو التواصل مع الأحزاب بالأقاليم الصحراوية لتوجيه رسالة بأن الشعب المغربي بمختلف مكوناته متضامن عندما يتعلق بسيادته الوطنية ووحدته الترابية.

وأضاف رئيس الحكومة، في تصريح لوسائل الإعلام بمناسبة اللقاء الوطني التعبوي للأحزاب السياسية حول الوحدة الترابية التي التئمت بمدينة العيون يوم الإثنين 9 أبريل 2018، أن حضور قيادات الأحزاب في الأغليبة والمعارضة تعبير عن هذا التلاحم والتضامن حول القضية الوطنية.

وشدد العثماني على أن المنتخبين بهذه الأقاليم لهم دور كبير في مواجهة مناورات واستفزازات الانفصاليين، موضحا بأن ما وقع مؤخرا أمر خطير جدا ومحاولة لخرق قرار وقف إطلاق النار، ما تطلب من المغرب مواجهتها بكل صرامة.

وأكد رئيس الحكومة أنه إذا كان جلالة الملك قد وجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأن الديبلوماسية المغربية عبرت بشكل واضح عن الموقف المغربي الواضح من هذه القضية، فإن على الجهات الحزبية والشعبية تتضامن بمعية شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية والمجتمع المدني وقدماء المحاربين بشكل كامل وشامل وتتوحد للتصدي لكل المناورات التي تستهدف المس بسيادة المغرب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا