لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         كلميم: اعتداء خطير بالسلاح الأبيض والجاني في حالة فرار             تعيين الإطار '' المختار زبيلا '' مندوبا إقليميا للصحة بكلميم بالنيابة             الموقوف أبدى مقاومة عنيفة لرجال الشرطة: فرقة الدراجين بكلميم توقف شخصا مبحوثا عنه من أجل السرقة و الضرب و الجرح (صورة الضحية)             تفكيك معمل سري لصنع ''الماحيا'' ببوجدور و إيقاف صاحبه             أمن العيون يوقف سبعة أشخاص مبحوث عنهم في يوم واحد             انطلاقة أشغال مشروع تهيئة فضاء عمومي بجماعة أباينو بإقليم كلميم             الجمعية التنموية لمدربي السياقة و محبي السلامة الطرقية بالعيون تنظم نشاط ميداني بالسلامة الطرقية             اختفاء مستشار جماعي بإقليم كلميم مطلوب لدى الفرقة الوطنية… و الحديث عن مغادرته للتراب الوطني             إيقاف لص متخصص في سرقة محلات تجارية بالعيون             اعتقال ثلاثيني بتهمة محاولة هتك عرض طفلة بالعيون             سلطات العيون تبعد اسبانيا بسبب انتمائه لتيار معادي للوحدة الترابية للمملكة             رئيس الحكومة: هدفنا استفادة العالم القروي من ثمار التنمية             و أخيرا: تعيين طبيبة و ممرضين بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة بكلميم             شخص يضرم النار في نفسه يستنفر أمن طانطان             في انتظار بلاغ رسمي : أمن العيون يوقف شخصا بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي             أمحيريش" .. أشهر أسواق الإبل في الصحراء منذ ثلاثة قرون            عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الخميس 17 يناير 2019 | 17:52عصرا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 10 أبريل 2018 الساعة 11:50

الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي بالعيون تندد بالاستفزازات الأخيرة للبوليساريو بالمنطقة العازلة


آش واقع/ بلاغ

 

على إثر مستجدات ملف وحدتنا الترابية بعد التجاوزات الخطيرة التي شهدتها المنطقة الواقعة شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية والاستفزازات المتكررة لعناصر ما يسمى بجبهة البوليساريو في المناطق العازلة و التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني , عقدت الأجهزة الحزبية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة العيون الساقية الحمراء مجلسا جهويا استثنائيا اطره الاخ الكاتب الأول للحزب الأخ ادريس لشكر بالمقر الإقليمي بالعيون بمعية عضوي المكتب السياسي الاخ محمد بن عبد القادر والاخ عبد الحميد فاتيحي تحت شعار : الوحدة الترابية خط أحمر, تميز هذا الاجتماع بعرض الأخ الكاتب الأول حول تطورات ملف الصحراء المغربية و تأكيده انخراط الحزب في كل المقاربات الصارمة لمواجهات هذه التهديدات المدفوعة الاجر من لدن قياديي الجزائر التي ضربت عرض الحائط التاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين مراهنة على خلق المزيد من التوتر و المواجهات لتغيير الواقع الميداني و الرد على الانتصارات المتتالية للدبلوماسية المغربية ,كما أكد الأخ الكاتب الاول بأن كل الخيارات باتت مفتوحة بعد هذه التحركات المشبوهة التي تعتبر خرقا سافرا لمسلسل التسوية الاممي و اتفاق اطلاق النار .
و بعد مداخلات الاخوة و الاخوات المجتمعين , فان المجلس الجهوي للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء في اجتماعه اليوم و باسم مناضلي و مناضلات الحزب بالجهة يؤكد ما يلي : 
1. انخراطه التام في كل المحاولات الحثيثة لردع احتلال الأراضي المغربية فيما سمي بالمنطقة العازلة. والتمسك بحق الدفاع عن الوحدة الترابية بما فيها ممارسة حق المطاردة ضد كل عدوان غاشم على الاراضي المغربية.





2. استمراره في التصدي لكل المخططات الانفصالية التي ما فتئت تحركها الالة الجزائرية لفرض واقع جديد بعيدا عن حل أممي سلمي متوافق عليه.
3. اعتباره الوحدة الترابية لوطننا المغرب خط أحمر و تجاوزه هو إهانة للشعب المغربي قاطبة من البوغار الى الصحراء وجب الذوذ عنها بكل الخيارات المتاحة ميدانيا
4. انخراطه في كل الخطوات التي اقرها المكتب السياسي إزاء هذه التطورات الخطيرة لملف قضيتنا الوطنية.
5. تشبثه بالموقف المغربي في ملف النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية باعتبار الحكم الذاتي كمقترح نهائي يضمن العيش الكريم لأبناء المنطقة و يثبت السلم و الامن بالمنطقة المغاربية.
6. تحميل بعثة المينورسو بالصحراء المغربية المسؤولية الكاملة لما ستؤول اليه الأوضاع ان لم يتم إيقاف هذه التجاوزات الرعناء .
7. دعوته الشعب الجزائري الشقيق الى الضغط على صانعي القرار بالجزائر بأن تفك الارتباط العقيم مع عصابة البوليساريو لان الصحراء المغربية جزء لا يتجزأ من التراب المغربي .

عن المجلس الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
جهة العيون الساقية الحمراء

العيون في: الاثنين 9 أبريل 2018

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا