لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         من العيون…حالة إنسانية مستعجلة تناشد أصحاب الخير             تفكيـك عصابـة سطـو بأسلحـة بالداخلة             وجدة: إيقاف 4 أشخاص مشتبه فيهم بحوزتهم قنينات غاز مسيل للدموع و عصي كهربائية             انتخاب '' حكيم بنشماس '' أمينا عاما لـ '' البام'' خلفا لإلياس العماري             مقال رأي : كم يلزم الإدارة العامة للأمن الوطني من اعتذارات…؟             هادشي لي بقا : جريدة '' إلياس العماري '' تهين ساكنة جهة كلميم وادنون ( غلاف العدد )             جريمة قتل في عز رمضان : أستاذة تقتل جارها في مراكش             الحموشي يستقبل '' مول التريبورتور'' ضحية سلوكات ضابط شرطة بالبيضاء ( فيديو)             إيقاف شخص بتهمة اعتراض السبيل والسرقة بكلميم             هل سيعلن موقفه من قرار توقيف مجلس الجهة: حزب الاستقلال بكلميم يدعو مناضليه لاجتماع طارئ يوم غد السبت …             تفرج يا وزير الصحة…!!! فضيحة ... مريض يتعرض للسرقة بالمستشفى             مندوبية السجون توضح حيثيات إصابة سجين بالعيون( بلاغ )             علاش المعارضة فمجلس جهة كلميم وادنون صرطات لسانها و ضربات الطم قدام قرار توقيف مجلس الجهة ..؟؟؟             عاجل : '' الحموشي'' يوقف ضابط شرطة بالبيضاء بسبب واقعة '' مول التريبورتور ''             هل يفتح '' الحموشي '' تحقيقا في هذه الواقعة..( فيديو)             قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            مشاهد من الأطلس المتوسط            الوزير حصاد يقصف بسلاح الداخلية النائمون وراء المكاتب            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الأحد 27 مايو 2018 | 23:20 ليلا ً - بتوقيت العيون




أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 16:04

رئاسة النيابة العامة تطلق الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة


آش واقع / بلاغ صحفي

استرشادا بتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، التي ما فتئت تحث على تخليق الحياة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة ومكافحة الفساد، قامت رئاسة النيابة العامة بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، باعتبار ذلك من أولويات السياسة الجنائية وفق ما جاء في منشور رئيس النيابة العامة رقم 1 المؤرخ في 07 أكتوبر 2017.
ويتعلق الأمر بخط مباشر موضوع رهن إشارة المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال، بحيث أن بإمكان المواطنين التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد وذلك بالاتصال بالرقم (0537718888).
وتعالج مكالمات المواطنين من طرف مركز الاتصال برئاسة النيابة العامة، المجهز بكافة الوسائل التكنولوجية التي تساعد على معالجة مكالمات المواطنين وإحالتها على القاضي المكلف بعد التأكد من كونها تتعلق بأحد جرائم الفساد، بحيث يعمل القضاة المكلفون بهذا النوع من التبليغات بربط الاتصال بالنيابة العامة وذلك من أجل التنسيق مع المبلغ لضبط المشبه فيه في حالة تلبس.





وتجدر الإشارة إلى أن آلية الخط المباشر هي آلية مكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة، بحيث نه بالإضافة إلى التبليغ للنيابة العامة بالمحاكم والشرطة القضائية، فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بالسرعة والفعالية اللازمتين لضبط حالات الرشوة.
وفي هذا الصدد فقد أعدت رئاسة النيابة العامة وصلة إشهارية للتعريف بالخط المباشر مدتها حوالي 48 ثانية ستعمم ابتداء من يوم الاثنين 14 ماي 2018.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا