لنشر مقالاتكم راسلونا عبر البريد الالكتروني : achwakaa.ma@gmail.com         عاجل: العثور على جثة امرأة داخل منزلها بكلميم             بالفيديو: تحطم طائرة حربية بضواحي تاونات             أب يدهس ابنته ''دون قصد'' و يرديها قتيلة بضواحي السمارة             قالتها الصورة: سيارة تابعة لإحدى الجماعات الترابية بجهة كلميم وادنون تستعمل في نقل أغراض شخصية             سابقة في تاريخ '' تغجيجت '' : عدوى إضراب المحلات التجارية تصل إلى الجماعات القروية بإقليم كلميم (صورة)             هذه ضربة لمؤسسات وزارة '' الحقاوي '' في جهة كلميم وادنون : قطر غادي تفرق لكواش و المواد الغذائية على فقراء العالم القروي             أمن العيون يوقف شخصا متهما ب 3 قضايا إجرامية             العثماني: نقارب حل مشاكل المواطنين بمنطق وطني جامع وليس بمنطق حزبي             صورة الأسبوع: مواطن يحتج أمام مقر باشوية الزاك             رئيس الحكومة : نتواصل بصدق مع الجهات ونحتاج للاترقاء بخطابنا السياسي             تماس كهربائي يتسبب في حريق سيارة أجرة بالعيون             كلميم: توقيف عشريني من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات وبحوزته قطع من مخدرا الشيرا             سعد الدين العثماني: جهة طنجة تطوان الحسيمة مفخرة لبلادنا             إيقاف شقيقين بسيدي افني بحوزتهما أزيد من كيلوغرام من مخدر الشيرا             شرطة العيون تفك لغز سرقة سيارات '' الميرسيديس '' بطانطان             أمحيريش" .. أشهر أسواق الإبل في الصحراء منذ ثلاثة قرون            عدسة كاميرة مستشفى الهاروشي تبين لحظة سرقة الرضيعة من المستشفى            قراءة خاشعة للمقرئ عبد الصمد ناصيري من الراشيدية            اختراع لتسهيل عملية جني التمور من الجنوب الشرقي            بعد انتشار فيديو تصوير نساء عاريات داخل حمام شعبي، جمعيات حقوقية نسائية تطلق حملة " ممنوع الهاتف في الحمام "            حكومة العثماني تستفز الشعب المغربي و تهدي أيباد ب 8800 درهم للبرلمانيين            صورة نادرة لأول سيارة إسعاف في التاريخ            صورة ملمع الأحذية الصغير التي أثارت إعجاب الفيسبوكيين            ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية بقناة العيون الجهوية ؟           
الإثنين 21 يناير 2019 | 17:36عصرا




أضيف في 18 يوليوز 2018 الساعة 09:51

هذا كلام الخوانجية…الأزمي: برلمانيون وطنيون سيصبحون في وضعية عسيرة إذا توقفت المعاشات





عن اليوم 24

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية مجلس النواب، إنه “خلال مسار النقاش حول معاشات البرلمانيين داخل المجلس، أعطيت لنا أسماء برلمانيين وطنيين سابقين سيصبحون في وضعية عسيرة إذا توقفت المعاشات”.

وأوضح الأزمي، خلال تقديم مقترح قانون العدالة والتنمية، المتعلق بتصفية معاشات البرلمانيين، أن فريقه البرلماني متمسك بالتوافق وبالإجماع، مضيفا “لكن إن جد جديد سيكون لنا موقف آخر”.

وشدد الأزمي على أنه عد أن تقدم فريقه المقترح الأول المتعلق بتصفية معاشات البرلمانيين، “كان هناك مسلسل جديد، شمل في البداية مكونات الأغلبية، ليشمل بعد ذلك الجميع”.

وأضاف الأزمي “لا اتحدث عن التوقيع على المقترحات، وإنما مسار الاجتماعات، وبكل مسؤولية كان عندنا مقترح وذهبنا في مقترح جديد، من باب المسؤولية داخل الأغلبية، وداخل المجلس، ولأن هناك توافقا وإجماعا حول حل صعب سياسيا ومن الناحية الاجتماعية”.

وشرعت لجنة الاقتصاد والمالية في مجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، في تقديم دراسة 4 مقترحات قوانين معاشات البرلمانيين، في غياب للحكومة.

وقال عبد الله بوانو، رئيس اللجنة البرلمانية الدائمة، إن هناك إشكالا يطرحه غياب الحكومة.

وأوضح بوانو أنه بعد إجراء اتصالات مع الحكومة، أكدت أنها لن تحضر إلى تقديم ومناقشة مقترحات قوانين معاشات البرلمانيين المثيرة للجدل.

وخاطب بوانو أعضاء اللجنة قائلا، “أقول لكن هذا الأمر لتأخذوه بعين الاعتبار، بالأمس الحكومة حضرت لتقديم مقترحات القوانين، واليوم لن تحضر”.

وتوجد 4 مقترحات قوانين تتعلق بمعاشات البرلمانيين، منها مقترح تقدم به العدالة والتنمية لوحده، ويتعلق بتصفية معاشات البرلمانيين، ثم مقترح الأغلبية والاستقلال، الذي يتجه المجلس إلى اعتماده والتوافق عليه.

ويوجد أيضا مقترح سابق للفريق الاستقلالي، وفرق الأغلبية من دون العدالة والتنمية، ومقترح جديد لنواب اليسار الاشتراكي الموحد، الذي يقضي بإلغاء معاشات البرلمانيين.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا